الأربعاء، 6 فبراير 2019

لماذا أكتب في مدونة ؟؟



لماذا أكتب في مدونة؟ 


لم يمر على مدونتي الخاصة الا شهر ونيف ..فلم يسبق
  لي أن كتبت في مدونات حتى أنني لااعرف عن نظام المدونة
  وكيفية التسجيل والاستخدام وللامانه لا اعرف أي شيء 
 منذ دخول خدمة الانترنت للعراق وانا اكتب اخترت المنتديات 
  أولا ، اكتب فيها لا لشىء محدد لكن لما بداخلي من شعور  يجبرني على الكتابة ، تارة أكتب خاطرة ,أخرى قصيدة شعر
أو موضوع فالكتابة والقراءة هي هواياتي منذ صغري ولن أخفيك
أنا أكتب ولكني لأ أفهم باوزان الشعر ولا افهم في اصولها حتى
 ان اتجاهي التعليمي والوظيفي كان علميا وليس أدبيا ...بطبعي 
 احب النت والحاسوب وأحب ان أتعلم وأتعامل مع كل شيءوبفطرتي الخاصة بدون اللجوء الى معلم أو دروس أو مساعده
كم من منتدى كتبت فيه مواضيعي واغلق وكم من
 منتدى وجدت مراقبيه لايفهمون وتركته
اتذكر احد المنتديات كتبت فيه عبارة 
( أنا عراقي واعتز بعراقيتي لكنني لست قُطريا بل احب العرب )
وجائني الرد من المراقبين وكانهم اتفقوا ضدي وأنا
 أعرف أنهم لم يتفقوا لكنه مستوى ثقافتهم هو هذا
لقد أتفقوا على كلمة واحده وهي
 ( لماذا تشتم قطر... قطر دولة أسلاميه لايحق لك شتمها)
 وحاولت ان اجعلهم يفهمون ان المقصود بكلمة قُطر تعني 
بلد وقلت لهم كل بلد عربي يسمى قطر وضربت لهم الامثله
ولكنهم لم يقنعوا مني واضطررت ان اغادر منتداهم لان المراقبين الذين لا يميزوا قَطر بفتحة على القاف
وقُطر بالضمة على القاف
لايستحقوا أن يراقبونني ومن العيب ان ابقى معهم
بعد اصرارهم المعيب على رأيهم
يومها جلست اكتب على الوورد صفحات وصفحات وهكذا استمر الحال وتمنيت لو لدي صفحة اكتب بها مايجول بخاطري وافضفض عن روحي
لان الكتابه تريحني نفسيا هذا اولا  وثانيا انني امتلك الكثير من وقت الفراغ ... ومن باب الصدفه ان قرأت موضوع في مدونة بلوجر واعجبتني المدونه ... وفكرت مع ذاتي ونفسي ماذا يكون لو حصلت على مدونتي الخاصه  التي أديرها بنفسي وأتلاعب بها ما اشاء وتريحني من جور المنتديات
 والتنقل فيها ومن ضغط الاعصاب مدونة تكون موطىء قدم لي  اكتب فيها واجمع كل نتاجاتي القديمه والجديده لربما يطلع عليها أحفادي ويقّيمون افكار جدهم ولربما يجدوني اكثر تطور منهم واكثر تمسكا بقيمي
أما أن كنت على قيد الحياة فساهبها لمن يكون مستعدا ان يكملها بعدي  
هكذا بدأت ومازلت مُبتَدِأ التدوين ففي كل يوم اكتشف شيئاً جديداً عن المدونة وانا سعيد ان اكتب فيها بدون رقيب وحسيب غير الله وضميري
ثق بربي وربك لم افكرلحظة قط بمبدأ الشهرة او الزوار اطلاقاً
 ولايهمني هذا الشيء او يقلقني فلقد حصلت على شهرتي بعملي
وبمعترك الحياة الحقيقية لا عبر النت 
لهذا أكتب لنفسي احاول ان أصرح عما يدور في خلدي وذكرياتي
في زمن يصعب علينا فيه تفهم أنفسنا وماتريد
 قد أكتب عن تجارب مرت بي
 او اي شيء يفيد من يعثر على حروفي الان او بعد سنوات
لو عثرت على حروفي هذه تقبل تحياتي 
اترككم بخير



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق