الأحد، 27 يناير 2019

شعر شعبي- ضاع العنب وراحت السله





ضاع العنب وراحت السله






يلي زرعتك بالنبض ... وتشعبت طول وعرض
 وحصدت منك  لوعتي 
يلي هويتك من صغر ... وتحملت ضيم وقهر
أترجــى راحة بكبرتي
حين اكبرت وترعرت.... فز القلب هايم محب
ويلي شكبرها فرحتي
وتأملت نمشي سوى..  روحين وبدرب الهوى
 بيدك تكفكف دمعتي
نتسامر بصبح وعصر .. بضوء القمر طول العمر
وتمسي انيسي وسلوتي
أتغيرت فهمني شنهو غايتك ...والبعد أصبح لعبتك
ليش الهجر  يامنيتي
علمني اسباب الهجر. استسمحك لاتعتذر أنا اعتذر
يمكن  نصيبي و قسمتي
اتنصلت من كل وعد .. وذبحت اطيور السعد
ماغزر وياك الملح ولا خبزتي
جاوبني لو ممكن أذن ...تغير ملح هذا الزمن
وقانونه خالف غايتي
والشمس تشرق من غرب .. وتغرب شرق.
 وناره تبادل جنتي
وشوك الارض اصبح ورد؟؟ وحر الشمس تغير برد!!
وانه بعدني بفطرتي
وصوت البلابل انمحى.!!. وبطل يغرد بالضحى
وحسبو دمعتي ..ضحكتي
مدري الزمن يمشي عكس...وانا بكهف وما احس
لو عقلي طار بمحنتي
ماعاد اميز بالضبط   بين الفتح وبين الربط انا غلط
 لو انتي خنتي عشرتي
وجهي حزين  ومبتشر.. عايش كذب وابغي انتحر
 وخدي انحفر من دمعتي
 .. نزف القلب ماينجرع ..أحتاج اغير الوضع.
 وارجع لسالف عهدتي
واتغيرت ورجعت سالف عهدتي
صارحتك اني مفارقك   ... وقلبي وروحي اتودعك
 ولاهمتك  شو فرقتي
استحلفك .. رجعلي اوصال القلب ..  ما ريد احب
 رجعلي نغمة غنوتي
وخلصني من هذ القهر ..ماتحمله طول الدهر
 هـــو  سبب كل بلوتي
  وشافيني من جرح الكذب ... انا لربي محتسب
 هو اليبين حوبتي
ولو طاب الك .. اخذ العنب كله الك ..وانا اشكرك ...
 وخليني اخذ سلتي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق